أخبار عاجلة
الرئيسية / نفحات ايمانية

نفحات ايمانية

فضل العشر الأواخر من رمضان

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على النبي الأمين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد،،، كان النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر من رمضان ، ما لا يجتهد في غيرها ، فكان يعتكف فيها ويتحرى ليلة القدر خلالها . فعن عائشة رضي الله عنها قالت أن النبي صلى الله عليه وسلم ” كان إذا دخل العشر أحيا ... أكمل القراءة »

رئيس و أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية رابطة أهالي كفرعانة يدعون أبناء كفرعانة للتعاون في دعم الفقراء و المحتاجين .

images (1)

من باب  التعاون و التكافل بين كافة أبناء كفرعانة و أصدقاءهم في دعم الفقراء و المحتاجين من أبناء كفرعانة ، نرفق لكم خطاب الربطة راجيين أن نحفز هممكم العالية المعروفة ،  كما و نتمنى توصيل خطاب الرابطة لأصحاب الأيادي البيضاء و لكل من تجدون فيه الخير . و الدال على الخير كفاعلة . أكمل القراءة »

جمعية رابطة أهالي كفرعانه تفتح أبوابها لاستقبال زكاة أموالكم في رمضان.

2م

قال الله تعالى:(إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين و في سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم ) الزكاة من اهم اركان الاسلام بعد الصلاة . والزكاة والصلاة العمودان الاساسيان اللذان يقوم عليهما الاسلام. وتعني كلمة الزكاة : التطهر والنظافة والنَّماء والزِّيادة , واخراج جزء من المال للمساكين هو زكاة بهذا المعنى , لان ... أكمل القراءة »

اليوم : مناسبة ذكرى الإسراء و المعراج .( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)

2512121

الاسراء والمعراج 2016 ، يحتفل اليوم المسلمون في شتا بقاء الارض بليلة الاسراء والمعراج والتي تعد مناسبة هامة الي المسلمين في كافة بقاء الارض حيث نقدم لكم متابعة حول احتفالات الإسراء والمعراج، يعتبر في العقيدة الإسلامية حدثاً ضخماً من احداث الدعوة الإسلامية، سبقته البعثة وجاءت بعد الهجرة. حادثة جرت في منتصف فترة الرسالة الإسلامية ما بين السنة الحادية عشر إلى السنة ... أكمل القراءة »

يوم الجمعة و فضله و ميزاته

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي جعل في تعاقب الليل والنهار عبره لأولي الأبصار، أحمده وأشكره على نِعمه الغزار، وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: قال صلى الله عليه وسلم: { أضلَّ الله عن الجمعة من كان قبلنا، فكان لليهود يوم السبت، وكان للنصارى يومُ الأحد، فجاء الله بنا فهدانا ليوم الجمعة، ... أكمل القراءة »

سيد الاستغفار

منتهى أحلام المؤمن أن يدخل الجنة؛ ولكن قد تحول الذنوب بين العبد وبين مراده؛ فالذنوب لا تتوقّف، والملائكة تحصي بدقّة، وحلم دخول الجنة يتعرّض للخطر! والرسول الرحيم صلى الله عليه وسلم يحبّ لنا الخير والنجاح. وقد علّمنا قولاً نقوله كلّ صباح ومساء؛ يجعلنا بإذن الله تعالى من أهل الجنة، وهو سيد الاستغفار؛ فقد روى البخاري عن شدّاد بن أوسٍ رضي ... أكمل القراءة »

فضل يوم عرفة لغير الحاج

أخي / أختي في الله ليكن مع بزوغ فجر يوم عرفة بزوغٌ آخر للنور في قلبك وللاستقامة على الدرب، وللالتزام بمنهج الله،ولإحياء الربانية في نفسك ومن معك، وحرِّك معاني الشوق في مكامن روحك، واغرس شجرةَ شحْذِ الهمم والشوق للمعالي لعلك تفتح بابه،،فتنال سعادةً لا شقاء بعدها، ومغفرةً لا يؤرِّقُها ذنب؛ فالغنيمة الغنيمة بانتهاز الفرصة في هذا اليوم العظيم، فما منها عوض ... أكمل القراءة »

تعرف على 14 ممارسة خاطئة في الطواف في الحج لتجنبها

أوردت صحيفة مكة السعودية أبرز 14 ممارسة يقوم بها بعض الحجاج بشكل خاطئ، لمعرفتها وإدراكها جيداً وتجنب ممارستها، نستعرضها فيما يلي: 1- النطق بالنية عند بدء الطواف. 2- الرمل في جميع الأشواط. 3- بدء الطواف من عند باب الكعبة. 4- تقبيل الركن اليماني. 5- مسح الحجر الأسود باليد اليسرى. 6- رفع الصوت بالدعاء. 7- تخصيص كل شوط بدعاء معين. 8- ... أكمل القراءة »

”الافتاء” تحرم إطلاق العيارات النارية في الأفراح

جددت دائرة الافتاء العام اليوم الاحد في فتوى بحثية سابقة لها عدم جواز إطلاق العيارات النارية في الهواء بمناسبة الأفراح وغيرها من المناسبات ردا على سؤال ورد اليها من احد المواطنين حول حكم اطلاق الاعيرة النارية في الهواء. وتاليا نص فتوى الدائرة الذي تلقت (بترا) نسخة منها اليوم جوابا على السؤال:- هذا لا يجوز للأسباب التالية: 1. ما فيه مِن ... أكمل القراءة »

حكم إخراج صدقة الفطر نقداً

نظراً لتكرر الاختلاف في هذه المسألة مما يحوج إلى تكرار نشرها؛ تعميماً للفائدة، ودفعاً للشبهة. وعليه؛ فعند العودة إلى كتب الفقه وجدتهم قد بحثوا هذه المسألة الفقهية التي طالما طال حولها النقاش، واتسع حولها البحث، واشتد حولها الجدال، تلكم هي مسألة اخراج زكاة الفطر نقدا أو قيمة، وهذا ما أود بحثه من خلال ما يلي: 1- يقصد بالقيمة إخراج زكاة ... أكمل القراءة »