عمان – بترا – بدأت في المركز الثقافي الملكي، امس الاحد، فعاليات الايام الثقافية التركية وذلك بحضور سمو الامير رعد بن زيد والسفير التركي والعديد من ابناء الجالية التركية والمواطنين.
واستهلت الفعاليات التي تنظم بالشراكة بين المركز الثقافي التركي وامانة عمان الكبرى بحفل غنائي للمطربة التركية الشهيرة شكرية توتكون، التي قدمت بمصاحبة فرقة موسيقية الوانا من الاغنيات المعاصرة والقديمة المستمدة من الموروث الثقافي المتنوع في البيئة التركية.
ويشتمل برنامج الفعاليات الذي يتواصل مدة اربعة ايام على عروض ونشاطات ثقافية وفنية وفكرية متنوعة، يجري فيها تسليط الضوء على ابداعات فنية وثقافية وفكرية، الى جانب عروض لفنون من الحرف اليدوية وفن الرسم على الماء والمنمنمات وفنون الخط وجماليات الكتابة.
كما تقدم فرقة بلدية كيتشي اورون لوحات من الرقص الفولكلوري الى جوار عروض عدد من الافلام السينمائية التركية المتنوعة وحفل لعازف البيانو طويلوهان اوغلو، مثلما تقام ندوة حول العلاقات الاردنية التركية.
وتتوزع الفعاليات في المركز الثقافي الملكي وفندق لاند مارك ومحطة سكة حديد المحطة وجاليري رأس العين ومركز الحسين الثقافي والجامعة الاردنية.
جريدة الرأي