أخبار عاجلة
الرئيسية / events / وفد امني أُردني لأرشفة و توثيق العهد الأردني في فلسطين

وفد امني أُردني لأرشفة و توثيق العهد الأردني في فلسطين


 قام وفد امني من مديرية الامن العام اليوم الاثنين الموافق 22/12/2014 برأسة العميد عديل الشرمان مدير العلاقات العامة و الاعلام بالامن العام بزيارة قرية بيت عور التحتا في محافظة رام الله بالضفة الغربية و ذلك ضمن زيارة تستمر لعدة ايام يلتقي خلالها الجانب الامني الاردني بالجانب الامني الفلسطيني للعمل على تننسيق العمل لأرشفة العهد الاردني بفلسطين .

وصرح عضو المجلس القروي ببيت عور التحتا مأمون العوري لـ’سرايا’ بأن الزيارة للقرية جاءت لزيارة قبور شهداء الجيش العربي في القرية ، و الاطلاع على المخافر التي كانت تدار من قبل الاردن قبل قرار فك الارتباط بين الاردن و فلسطين.

و اضاف العوري بأن الزيارة تهدف لكتابة تاريخ العهد الأردني و وحدة الضفتين , ومن أجل توثيق العلاقه الاخوية الأردنيه الفلسطينيه المشتركه .

و علمت ‘ سرايا ‘ بأن الوفد الزائر للقرية اشتمل على العميد الدكتور عديل الشرمان , مدير العلاقات العامه والاعلام في مديرية الأمن العام و المقدم وصفي العبادي , ضابط ارتباط و الدكتور بكر المجالي عضو لجنة الموسوعة التاريخية للامن العام و الوكيل حامد الزيود .

و حضر من المجلس القروي أعضاء المجلس , و فلسطينيون خدموا في الجيش الأردني , وعدد من عائلات الشهداء الذين استشهدوا فترة التحاقهم بالجيش الأردني .

و قام الوفد بزيارة المخفر الشرطي القديم في القرية وتم التقاط الصور للمكان وتكلم الحضور عن المخفر وعمله وأسماء العناصر التي كانت موجوده به و عن العلاقة بين السكان والجنود الاردنيين أنذاك و تم استذكار القاده والمسؤولين الاردنيين و الفلسطينيين الذين عاشوا في القريه . كما طلب الوفد بعض الصور القديمة التي تظهر معسكر ‘ النقعة ‘ و مخفر الشرطة القديم.

رام الله – 23-12-2وكالة أنباء سرايا الإخبارية

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*