أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار رياضية / مواجهات ساخنة اليوم

مواجهات ساخنة اليوم

لندن – يحتفل جمهور كرة القدم الانكليزية بمرحلة ثانية من الدوري المحلي في فترة الاعياد بعد يومين على مرحلة “بوكسينغ داي” شهدت انتصارات بالجملة لفرق المقدمة.
وستقام المرحلة التاسعة عشرة اليوم وغد بعد 48 ساعة فقط على المرحلة الثامنة عشرة، فيما يشهد اليوم الاول من السنة الجديدة اقامة المرحلة العشرين.
وتمكن تشلسي المتصدر من تحقيق فوز مقنع على ضيفه وست هام 2-صفر ابقى على النقاط الثلاث التي تبعده عن مانشستر سيتي حامل اللقب والفائز على مضيفه وست بروميتش البيون 3-1، وتابع مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الدوري مشواره الايجابي بفوز سهل على نيوكاسل 3-1، كما حقق ارسنال اللندني فوزا صعبا بعشرة لاعبين على جاره ضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز 2-1، وتخطى ليفربول عقبة مضيفه ليستر بهدف يتيم.
ويرى البرتغالي جوزيه مورينيو ان فريقه تحسن بما فيه الكفاية في 2014 كي يصبح المرشح الاقوى لخطف لقب البرمير ليغ.
فبعد الفوز على وست هام بهدفي المدافع القائد جون تيري والهداف القناص الاسباني دييغو كوسنا في مباراة تألق فيها الرباعي البلجيكي ادين هازار والبرازيلي اوسكار والصربي نيمانيا ماتيتش والاسباني سيسك فابريغاس في صناعة اللعب، يحل تشلسي على ساوثمبتون مفاجأة الموسم ورابع الترتيب الذي حقق انتصارين على التوالي بعد صدمة الخسارات الاربع المتتالية.
وقال مورينيو الذي حل فريقه ثالثا الموسم الماضي: “نحن فريق افضل عندما نمتلك الكرة. الموسم الماضي كنا اقوياء جدا دفاعيا لكننا افتقدنا للابداع مع الكرة. كان التحدي بجلب هذه الدينامية من دون ان نخسر نوعية الفريق”.
وتابع مدرب ريال مدريد الاسباني السابق الذي عبر عن ارتياحه مع فريقه الجديد-القديم مقارنة مع الفترة الساخنة التي امضاها  مع بعض لاعبي الفريق الملكي: “في بداية الموسم حصل صراع بين تلك الفكرتين وارتكبنا بعض الاخطاء الدفاعية، لكن في الوقت الحالي نجحنا بالحصول على التوازن. الفريق سعيد بالحصول على الكرة وحتى عندما تكون الاخيرة بحوزة الخصم. نحن فريق جيد جدا”.
وسيجدد مورينيو في رحلة “ساينت ماريز” علاقته بمدرب ساوثمبتون الهولندي رونالد كومان، اذ تواجد الرجلان في برشلونة الاسباني على عهد المدرب الهولندي لويس فان غال.
واضاف مورينيو: “كنت هناك قبله. بالطبع كان لاعبا كبيرا في برشلونة لكنه رحل، وصلت انا في 1996 واعتقد ان رون جاء عام 1999 (مساعد مدرب) عندما كنت عضوا في الجهاز الفني. تساعدنا لكن عملنا كان ينصب على دعم السيد فان غال لانه كان المدرب. اعتقد اننا قمنا بعملنا كما يجب. اعرف انه مدرب جيد ومبادىء كرة القدم التي يحب ويدافع عنها. عندما شاهدته يضع يده على فريق (الارجنتيني ماوريسيو) بوكيتينو اعتقدت انه الرجل المناسب لهذا المنصب. بالطبع خسروا بعض اللاعبين الاساسيين لكن كانوا حاسمين في خياراتهم. لا ضغط عليهم ابدا لانهم بعيدين جدا جدا عن منطقة الهبوط واللقب ليس لهم. هم في وضع رائع ويقدمون كرة جميلة”.
في المقابل، يبحث مانشستر سيتي عن فوز ثامن على التوالي في الدوري وعاشر في مختلف المسابقات عندما يستقبل على ملعب “الاتحاد” بيرنلي.
ورأى مدرب سيتيزينز التشيلي مانويل بيليغريني ان الاحصائيات ليست مهمة بالنسبة اليه بقدر احراز النقاط: “لا اكترث للارقام القياسية، ابحث عن النقاط لان الصراع على اللقب سيكون ضيقا للغاية”.
وتابع: “نريد الاحتفاظ باللقب. بيرنلي يملك لاعبين جيدين، لكن اذا كنتم تعتقدون ان المباراة سهلة، عندها سنواجه الكثير من المشكلات”.
ونجح الثلاثي البرازيلي فرناندو والعاجي يحيى توريه من نقطة الجزاء والاسباني دافيد سيلفا في اصابة الشباك في مواجهة وست بروميتش الاخيرة في ظل اصابة الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو والمهاجم البوسني ادين دجيكو.
وتابع بيليغريني الذي يملك فريقه ثاني اقوى هجوم (39) بفارق هدف عن تشلسي: “سجلنا ثلاثة اهداف مرة جديدة برغم خوضنا اللقاء من دون مهاجم حقيقي وهذا ليس سهلا… لا افكر الان في تشلسي، يجب ان نفوز في مبارياتنا. هناك 20 مباراة قبل انتهاء الدوري”.
وعن الصراع على اللقب، اضاف بيليغريني: “اللقب لا يحسم في كانون الاول/ديسمبر. انا متأكد من ان الصراع لن ينحصر بين فريقين. كم فريقا؟ لا اعلم. مانشستر يونايتد يحقق الانتصار تلو الاخر واي فريق قادر على الوصول الى 86 نقطة قد يكون اللقب بانتظاره”.
ويفتتح مانشستر يونايتد الثالث المرحلة عصر الاحد بحلوله على توتنهام في شمال لندن.
وتحسر مدرب يونايتد الهولندي فان غال على الفترة الزمنية الضيقة لفريقه الذي يعاني من الاصابات في اول فترة عيد ميلاد له في الكرة الانكليزية.
ويملك يونايتد الذي هز شباك نيوكاسل بثنائية واين روني ورأسية الهولندي روبن فان بيرسي 43 ساعة فقط لمواجهة توتنهام على ملعب “وايت هارت لاين”.
وقال مدرب هولندا السابق: “لا يمكنني تجهيز فريقي كما ارغب. لدينا اجتماعات للوحدات وللفريق، مواجهات 11 ضد 11، محاكاة الخصم ولا يمكننا القيام بذلك الان. يجب ان نلعب في 48 ساعة”.
وتابع: “في الاتحاد الاوروبي والاتحاد الدولي يحظر اللعب في 48 ساعة، لكن في انكلترا الوضع مختلف”.
وما زاد الطين بلة على اصابات لاعبي فان غال، ضرب فيروس لغرفة ملابس الشياطين الحمر سيبعد الثنائي البلجيكي مروان الفلايني وعدنان يانوزاي عن رحلة توتنهام سابع الترتيب والخارج من ثلاثة انتصارات على التوالي.
وكان يتوقع ان يشارك النجم الارجنتيني العائد انخل دي ماريا في مباراة نيوكاسل لكن اصابة في حوضه  عشية عيد الميلاد ابعدته عن اللقاء.
في المقابل، قلل مدرب توتنهام الارجنتيني بوكيتينو من مخاوف غياب حارسه الفرنسي الدولي هوغو لوريس المصاب بعد اصطدامه بجايمي فاردي خلال الفوز على مضيفه ليستر 2-1 بهدفي هاري كاين والدنماركي كريستيان اريكسن.
واعاد الحادث الى الاذهان الاصابة القوية التي تعرض لوريس برأسه خلال مواجهة ايفرتون قبل 13 شهرا. وقال بوكيتينو: “يعاني من شق داخل فمه. الحادثة ليست كالسابقة عندما فقد وعيه امام ايفرتون”.
وفي لندن ايضا انما في شرقها، يستقبل وست هام على ملعب “ابتون بارك” جاره الشمالي ارسنال الباحث عن تخطي ايقاف مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو المطرود بسبب نطحه نيدوم اونووها من مباراة كونيز بارك رينجرز الاخيرة (2-1)، التي اهدر فيها التشيلي اليكسيس سانشيس ركلة جزاء قبل ان يهز الشباك ويضيف زميله التشيكي توماس روزيتسكي الثاني.
وغياب جيرو المتألق بعد عودته من اصابة قوية، كان اخر ما يتمناه مدربه ومواطنه ارسين فينغر الذي علق على طرده: “اوليفييه لمسه (اونو
وها) ولم يكن يجدر به القيام بذلك. يدرك انه اخطأ واعرفه تماما ليفكر انه لن يقوم بذلك مجددا. قال لي انه دفع من الخلف وكان يتجه بقوة نحو الحارس. ربما الاصابة الاخيرة اثرت عليه ذهنيا وكان خائفا من تكرارها”.
وبرغم تحقيق فينغر فوزه الرقم 400 في الدوري مع ارسنال، الا ان المدفعجية يبتعدون بفارق 15 نقطة عن جارهم تشلسي المتصدر.
وبعد فترة مخيبة شهدت خروجه من دوري ابطال اوروبا، يختتم ليفربول المرحلة الاثنين باستضافة سوانزي سيتي الثامن، بعدما خسر فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز مرة وحيدة في اخر تسع مباريات.
ويخوض الحمر اللقاء بعد فوز ضيق على ليستر متذيل الترتيب بهدف الدولي رحيم سترلينغ منتصف الشوط الثاني.
وفي باقي المباريات، يلعب الاحد استون فيلا مع سندرلاند، وستوك سيتي مع وست بروميتش البيون، وهال سيتي مع ليستر سيتي، وكوينز بارك رينجرز مع كريستال بالاس، ونيوكاسل يونايتد مع ايفرتون. (أ.ف.ب)

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*