أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / مرافعة محامي مرسي تؤجل قضية “قصر الاتحادية” إلى الثلاثاء

مرافعة محامي مرسي تؤجل قضية “قصر الاتحادية” إلى الثلاثاء

قررت محكمة مصرية، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة الرئيس المصري محمد مرسي و14 آخرين في القضية المعروفة باسم “أحداث الاتحادية” إلى جلسة الثلاثاء المقبل، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قررت اليوم الأحد، تأجيل محاكمة مرسي وآخرين، لجلسة الثلاثاء، لمواصلة الاستماع إلى مرافعة الدفاع عنه.

وبحسب مصدر قانوني بهيئة الدفاع عن المتهمين، فإن مرسي يرفض توكيل محام له، لعدم اعترافه بالمحاكمة، وليس له محامي يترافع عنه.

وأوضح أن موقف مرسي من المحامي المنتدب للدفاع عنه من نقابة المحامي سيتضح خلال الجلسة القادمة، كونه الوحيد المخول بالإجابة على موقفه من توكيل محام من عدمه، مستبعدا أن يقبل مرسي به.

وأشار إلى أن مرسي دفع من قبل، على لسان عضو هيئة الدفاع عن المتهمين سليم العوا، إنه لا يعترف بمحاكمته، باعتباره رئيسا للجمهورية.

وكان العوا، دفع في الجلسات الأولى بالقضية، بعدم اختصاص المحكمة في نظر الدعوى، “كون مرسي لا يزال الرئيس المنتخب الشرعي للبلاد”، كما رفض حضور باقي الجلسات، وقال إنه لا يمكنه الاستمرار في مثل هذه المحكمة التي يعزل فيها المتهمون عن دفاعهم ولا يسمعون ما يدور فيها، في إشارة إلى القفص الزجاجي الذي يوضع فيه المتهمون.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*