أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تخفيض أجور نقل الركـاب بنسـبـة 10%

تخفيض أجور نقل الركـاب بنسـبـة 10%

قررت هيئة تنظيم قطاع النقل البري تخفيض اجور النقل العام في المملكة بنسبة 10 بالمائة على كافة وسائط نقل الركاب العاملة على البنزين والديزل اعتبارا من يوم  غد السبت . وياتي قرار التخفيض بحسب مدير عام الهيئة المهندس مروان الحمود في ضوء انخفاض اسعار المحروقات الذي طرأ في الفترة الماضية بمعدل ثلاث مرات.
وقال الحمود في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية(بترا) امس ان الهيئة راعت في تخفيضها لاجور النقل مصلحة المواطن والمشغل في ان واحد لتكون مجدية لجميع الاطراف واعتمدت على الاسس الموضوعة لغايات احتساب الاجور والمطبقة في الهيئة.
واوضح ان الهيئة تعتمد عند تحديد أو تعديل أجور نقل الركاب بواسطة الحافلات وسيارات الركوب الصغيرة على نموذج منفصل يتضمن بالاضافة الى كلفة المحروقات عدد الكلف التي تدخل في تشغيل هذه الوسائط، مثل الاطارات والزيوت وقطع الغيار واجور الصيانة الدورية والتأمين والترخيص وغيرها.
وبين إن الهيئة تقوم مع نهاية كل شهر بمراجعة كافة مدخلات كلف التشغيل بهدف الاستمرار بوضع وتحديد أجور نقل عادلة للراكب ومشغل هذه الوسائط على حد سواء.
واشار الحمود الى ان القرار لا يشمل اجور الشاحنات مبينا ان اجور الشاحنات محررة وتخضع للعرض والطلب.
وبين ان الهيئة قامت بنشر قوائم الاجور على موقعها الالكتروني وانه تم تزويد مكاتب الهيئة بالاجور الجديدة وانه باستطاعة المشغلين  الحصول على بطاقات الاتجاه الجديدة التي تتضمن الاجور الجديدة اعتبارا من يوم غد  السبت  .
وبحسب الحمود فان تكلفة المحروقات تبلغ 30-35 بالمائة من الكلف التشغيلية في قطاع النقل.(بترا).

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*