أخبار عاجلة
الرئيسية / events / عباس طلب من لاهاي التحقيق بجرائم حرب ارتكبت في غزة

عباس طلب من لاهاي التحقيق بجرائم حرب ارتكبت في غزة

نشرت صحيفة ‘هآرتس’ العبرية صباح اليوم الجمعة، عن مسؤول فلسطيني قوله إن الرئيس محمود عباس، قد وقع طلبًا يطالب فيه محكمة لاهاي الدولية التحقيق في جرائم حرب اقترفها الكيان الصهيوني  أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة الصيف الماضي.

وجاء هذا الطلب بعد توقيع محمود عباس على معاهدة روما التي بموجبها يمكن لدولة فلسطين تقديم شكوى دولية مثل باقي الدول الموقعة عليها، وسلّمها مسؤول المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات للأمم المتحدة في القدس إضافة لتسعة عشر اتفاقية دولية أخرى وقعها أبو مازن، وستسلم كلها للأمين العام للأمم المتحدة يوم غد السبت في نيويورك.

وأرسل طلب التحقيق في جرائم الحرب المرتكبة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، الذي استمر لأكثر من 50 يومًا، إلى سفير دولة فلسطين في هولندا ليقدمها للمحكمة الدولية، بحسب ما قاله السؤؤول الفلسطيني للصحيفة.

وقال أحد أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية للصحيفة ذانها إنه وعلى مستوى القيادة، فعلوا كل ما يلزم للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية.

وقد قرر عباس بعث الطلب دون انتظار الموافقة الرسمية على انضمام للمحكمة الدولية، التي قد تستغرق 60 يومًا من يوم تسليم الطلب، بل إرسالها من اليوم ليرسل رسالة للكيان الصهيوني  أن انضمامه للمحافل الدولية والتوجه لها ليس مجرد خطوة رمزية.

وقال نفس المصدر ان قياديين في حركة حماس والجهاد الإسلامي مستعدون للوقوف أمام المحكمة الدولية أثناء تحقيقها بالانتهاكات وجرائم الحرب التي انتهكها الكيان الصهيوني  ضد الفلسطينيين أثناء العدوان الأخير الذي أسمته ‘الجرف الصامد’.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*