أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / النسور يؤكد ان القضية الفلسطينية تقع في مقدمة اولويات سياسة الاردن
النسور يؤكد ان القضية الفلسطينية تقع في مقدمة اولويات سياسة الاردن

النسور يؤكد ان القضية الفلسطينية تقع في مقدمة اولويات سياسة الاردن

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الاحد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله الذي نقل رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية تتضمن تحيات الرئيس عباس وشكره لجلالة الملك على جهوده الدؤوبة لدعم القضية الفلسطينية والقدس على وجه الخصوص .
وبحث رئيس الوزراء مع نظيره الفلسطيني عددا من القضايا من ابرزها ما يتعلق بعدم نجاح مشروع القرار العربي بشان انهاء الاحتلال الاسرائيلي .
واكد رئيس الوزراء الفلسطيني بهذا الصدد ان اي مفاوضات  او خطوات لاحقة من قبل الجانب الفلسطيني ستتم  بالتشاور والتنسيق مع الاردن ، ” وسنضع الاردن بصورة اي تطورات على هذا الصعيد” .
واكد الدكتور الحمد الله  عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين واعتزازه بهذه العلاقات وبمستوى التعاون القائم بين الجانبين ، مشددا على ان الاردن هو العمق الاستراتيجي لفلسطين .
واكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور موقف الاردن الثابت في دعم القضية الفلسطينية وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية ، لافتا الى ان القضية الفلسطينية تقع في مقدمة اولويات سياسة الاردن الذي لن يتوانى عن تقديم الدعم والمساندة للقضية وللشعب الفلسطيني الشقيق .
وبحث رئيس الوزراء ونظيره الفلسطيني القرار الاسرائيلي المتعلق بتجميد تحويل العائدات الشهرية لاموال الضرائب للفلسطينيين وانعكاساته على الشعب الفلسطيني، كما بحثا الاوضاع في غزة  وسبل تقديم المساعدة  لسكانها .
وحضر اللقاء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور احمد الزيادات ووزير الدولة لشؤون الاعلام  الدكتور محمد المومني  ووزير الدولة الدكتور سلامه النعيمات والسفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري .
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني في تصريحات صحفية عقب اللقاء ” ان المملكة الاردنية الهاشمية سند وداعم للقضية الفلسطينية ونقلت تحيات الرئيس محمود عباس الى جلالة الملك عبدالله الثاني والى رئيس الوزراء ” .
واعرب  عن شكر الرئيس الفلسطيني والحكومة الفلسطينية لجلالة الملك والحكومة الاردنية على موقفه تجاه القدس ومتابعة الاردن لما يحدث في القدس ” التي  تتعرض لانتهاكات اسرائيلية بشكل يومي ” ، مثمنا موقف الاردن في رعاية  المقدسات وفي دعم الشعب الفلسطيني في جميع مناحي الحياة وصولا الى تحقيق تطلعات  الشعب الفلسطيني  في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .
واضاف ” نحن نؤكد دائما على التشاور والتكامل بين الاردن وفلسطين “، معربا عن شكر الرئيس الفلسطيني للاردن على موقفه من التصويت في الامم المتحدة لصالح  مشروع قرار بانهاء الاحتلال الاسرائيلي ،وان الاردن قام بدور متميز في هذا المجال .
وقال ” لقد ذهبنا الى مجلس الامن في الفترة الاخيرة وسنستمر بالتنسيق على جميع المستويات ” .

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*