أخبار عاجلة
الرئيسية / events / نقل 260 لاجئا سوريا في الزعتري إلى خيم الإيواء

نقل 260 لاجئا سوريا في الزعتري إلى خيم الإيواء

نقلت إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق، قرابة 260 لاجئا سوريا إلى مراكز الإيواء التي أعدتها لغايات الطوارئ، وفق مدير المخيم العقيد عبد الرحمن العموش.

وبين العموش أنه تم نقل هؤلاء اللاجئين جراء تعرض خيامهم للضرر وتطاير بعضها بسبب الرياح الشديدة التي شهدها المخيم وهطول الأمطار وتساقط الثلوج، مؤكدا أن معظمهم عاد إلى خيمته بعد أن تم العمل تصويب وضعها.

وأشار إلى أن خطة الطوارئ التي عملت بموجبها الإدارة والمنظمات العاملة في المخيم تضمن تجهيز 12 مركزا إيوائيا في جميع قطاعات المخيم بهدف اللجوء إليها بحالة الضرورة عند تعرض خيام أو كرفانات بعض اللاجئين للضرر أو مداهمة مياه الأمطار لها، لافتا إلى أنه لم تكن هناك من أضرار أو سلبيات بسبب الاستعداد اللازم وتلافي السلبيات السابقة عند افتتاح المخيم وعمليات التحسين التي شهدتها أرضية المخيم.

ونوه العموش إلى أن جميع الأسواق المعتمدة في المخيم تعمل باستمرار لتوفير كافة متطلبات الحياة المعيشية، موضحا أنه تم تعميم نداء إلى اللاجئين الذين يقطنون الخيام في الزعتري بإمكانية نقل من يرغب منهم إلى كرفانات في مخيمي الأزرق ومريجيب الفهود، غير أنه لم يطلب أحدا ذلك.

ويقطن مخيم الزعتري أكثر من 80 ألف لاجئ ولاجئة، موزعين على 12 قاطعا تضم أكثر 23 ألف كرفان، فيما ما تزال هناك حاجة لـ1000 كرفان لمن يقطنون الخيام. 

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*