أخبار عاجلة
الرئيسية / events / ارتفاع « برنت» إلى 46.60 دولار

ارتفاع « برنت» إلى 46.60 دولار

ارتفعت أسعار النفط امس بعد وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز،  ما زاد من الغموض في سوق الخام الذي هبط إلى أقل من النصف خلال الأشهر الستة الماضية.
وقال التلفزيون الرسمي السعودي إن الملك سلمان ينوي الإبقاء على وزير البترول علي النعيمي في منصبه بما يشير إلى أن السياسة النفطية للمملكة ستظل كما هي دون تغيير.
و ارتفع سعر مزيج برنت الخام 90 سنتا في العقود الجلة إلى 49.42 دولار للبرميل.
وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا في العقود الجلة ليصل إلى 46.60 دولار للبرميل.
وبعد أن شهدت أسواق النفط تقلبات شديدة وهبوطا للأسعار في وقت سابق من يناير كانون الثاني سجلت تحركات محدودة هذا الأسبوع حيث تحركت أسعار برنت في نطاق بين 47.78 و50.45 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن يستمر الملك الجديد في انتهاج سياسة أوبك الرامية للإبقاء على مستوى الإنتاج لحماية حصة المنظمة في السوق من المنتجين المنافسين.
وتأتي وفاة العاهل السعودي في وقت تشهد فيه أسواق النفط بعضا من أكبر التحولات في عقود.
ونزلت أسعار النفط نحو 60 بالمئة منذ أن وصلت إلى ذروتها في  حزيران الماضي مع ارتفاع إمدادات معروض النفط الصخري من أمريكا الشمالية وتباطؤ الطلب.
وحولت طفرة الإنتاج الصخري الأمريكي الولايات المتحدة من أكبر مستورد للنفط في العالم إلى واحدة من أكبر الدول المنتجة للخام حيث تضخ أكثر من تسعة ملايين برميل يوميا.
وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الاول الخميس أكبر زيادة في مخزونات الخام الأمريكية فيما لا يقل عن 14 عاما هو ما زاد من الفارق بين أسعار برنت وخام غرب تكساس الوسيط. / رويترز

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*