أخبار عاجلة
الرئيسية / events / مستوطن يدهس طفلا.. والاحتلال يقمع مسيرات الجدار
مستوطن يدهس طفلا.. والاحتلال يقمع مسيرات الجدار

مستوطن يدهس طفلا.. والاحتلال يقمع مسيرات الجدار

عاثت قوات الاحتلال الصهيوني امس في الضفة الغربية فسادا ، حيث قمعت  المسيرات السلمية الاسبوعية المناهضة للجدار العنصري والاستيطان وذلك الى جانب تنفيذها عدد من الاقتحامات وتدميرالممتلكات. فقد اصيب 5 فلسطينيين امس احدهم برصاصة مطاطية في الرصاص خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة الاسبوعية في قرية بلعين، عقب صلاة الجمعة. حيث هاجم جنود الاحتلال المتظاهرين مستخدمين الرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة والرصاص المطاطي ملاحقين المتظاهرين بين حقول الزيتون حتى مشارف القرية من الجهة الغربية.
وبذات الوحشية، واجهت قوات الاحتلال الصهيوني مسيرات مماثلة خرجت في كل من نلعين و المعصرة اضافة الى مظاهرات في كفر قدوم والنبي صالح.
وفي قرية سوسيا بالقرب من مدينة يطا بالخليل، اعتدت قوات الاحتلال لى المظاهرة التي نظمتها حركة المبادرة الوطنية والمقاومة الشعبية . كما اعتدى جنود الاحتلال  على الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة ونشطاء المبادرة بالضرب وقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي مما أدى الى اصابة العشرات بجروح وبحالات اختناق واعتقال 4 نشطاء الحركة .
واضاف، أننا وصلنا الى تلك الاراضي وأقمنا الصلاة هناك وزرعنا عشرات الاشجار رغم أنف الاحتلال  وجنوده المدججين بالسلاح. وأشار البرغوثي، أن المتظاهرين اشتبكوا مع جنود الاحتلال بالأيدي في محاولة لاطلاق سراح الشباب المعتقلين رغم تعرضهم للضرب.
في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال  فجر امس مدينة قلقيلية وداهمت عدة منازل وعرّضتها للتفتيش الدقيق وعاثت فيها فسادا. وقال  شهود عيان ان اعدادا كبيرة من جنود الاحتلال ترافقهم «كلاب بوليسية» داهموا منزله عند قرابة الساعة الثانية من فجر الجمعة، وطلبوا منهم اخراج جميع من في المنازل الى الخارج في البرد القارص، وبدأوا بتفتيش المانزل بطريقة وحشية مخلفين دمارا.
كذلك، داهمت قوات الاحتلال  فجر امس ثلاثة منازل في بلدة يعبد جنوب غرب جنين. وذكرت مصادر أمنية ومحليه أن قوات الاحتلال  اقتحمت البلدة وداهمت منازل الأشقاء: خالد، وأحمد، وعاطف توفيق أبو شمله وفتشتهما، واستجوبت سكانها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.
وفي جريمة صهيونية اخرى،  دهس مستوطن صهيوني امس طفلا في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، ولاذ بالفرار. وقالت مصادر طبية فلسطينية ان مستوطنا دهس الطفل يامن نبيل محمود 5 سنوات وهو من قرية شوفه على الطريق التفافي جنوب مدينة طولكرم. وبحسب المصادر، فانه تم نقل الطفل الى مستشفى الدكتور ثابت ثابت بالمدينة وقد وصفت جراحه بأنها متوسطة ومستقرة.
وفي غزة، اصيب شاب فلسطيني برصاص الجيش المحتل شرق مخيم جباليا على الحدود الشمالية لقطاع غزة.
واكد اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة  الصحة ان «شابا في العشرين من العمر اصيب بجروح متوسطة بطلق ناري من قبل الاحتلال شرق جباليا». وتتكرر هذه الحوادث على حدود قطاع غزة مع اقتراب المواطنين وخصوصا المزارعين من اراضيهم المجاورة للسياج الفاصل مع الارضي المحتلة التابعة للاحتلال.
تزامنا،  اصيب صياد فلسطيني واعتقل آخر بعد ان اطلقت البحرية المصرية النار باتجاه مركب قالت انه اخترق المياه الاقليمية فجر امس .
وقالت مصادر عسكرية مصرية في شمال سيناء ان قوات البحرية المصرية رصدت فجرا مركبا فلسطينيا يستقله فلسطينيان اخترق المياه الاقليمية المصرية بعد ان ابحر المركب من قطاع غزة باتجاه ساحل البحر المقابل لمدينة الشيخ زويد، وطالبت البحرية المصرية المركب الفلسطيني بالتوقف الا ان المركب حاول الفرار ما اضطرها لاطلاق النار عليه حيث اصيب شاب فلسطيني بطلق ناري بالبطن وهو ايهاب زهير حسن العاموري 35 عاما من سكان قطاع غزة، وتم ضبط فلسطيني آخر وتم التحفظ على المركب. واكدت المصادر انه تم احالة المتسلل الثاني الي تحقيقات الجيش المصري بالعريش وتم نقل المصاب الى المستشفى العسكري بالعريش تحت حراسة الجيش.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*