أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / 420 ألف دينار لتمويل 198 مشروعا للأسر المنتجة العام الماضي

420 ألف دينار لتمويل 198 مشروعا للأسر المنتجة العام الماضي

مولت مديرية تعزيز الانتاجية والحد من الفقر، في وزارة التنمية الاجتماعية، 198 مشروعا، بقيمة 426,5 الف دينار، من خلال مشاريع الاسر المنتجة، خلال العام 2014، بحسب الارقام الصادرة عن المديرية.
ووفقا لاحصائية المديرية، فقد تلقت 247 طلبا، رفض منها 49، كونها غير مطابقة للشروط.
ويهدف برنامج الاسر المنتجة الى تمويل مشاريع صغيرة للأسر الفقيرة، يتم تنفيذه من خلال مديريات التنمية الاجتماعية الميدانية، والمكاتب ومراكز تنمية المجتمع المحلي التابعة لها، ويهدف لزيادة انتاجية الأفراد والأسر من خلال ادارة أعمال أو مشاريع خاصة بالأسرة، توفر لأصحابها حرفا وعملا وتزيد في دخولها، الأمر الذي يؤدي الى تحسين مستوى معيشتها وتحويلهم من معتمدين على الغير الى منتجين ومعتمدين على ذاتهم.
ولا تتقاضى الوزارة أي فوائد أو مرابحة على قيم المشاريع الممولة.
وفي مجال برنامج المشاريع الانتاجية، تم استقبال (106) طلبات لتمويل مشاريع انتاجية للجمعيات، عملت المديرية على تمويل (31) مشروعا، ممن انطبقت عليها الشروط، ضمن مبلغ التمويل المتاح برأسمال اجمالي بلغ (240) ألف دينار، وينتظر من هذه المشاريع أن توفر نحو 50 فرصة عمل.
كما تعمل هذه المشاريع على رفد موازنات الجمعيات المنفذة، من هامش الربح المتحقق من ادارة هذه المشاريع، الأمر الذي يمكنها من دعم نشاطاتها الأخرى المستهدفة لأفراد المجتمع المحلي، ليضاف هذا الرقم الى مجمل الانجاز المتحقق في الاعوام الماضية، والبالغ (375) مشروعا وبرأسمال بلغ اربعة ملايين دينار، وفرت (525) فرصة عمل.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*