أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / الجيش المصري يغلق ميدان التحرير في ذكرى 25 يناير

الجيش المصري يغلق ميدان التحرير في ذكرى 25 يناير

قالت مصادر إن الجيش المصري أغلق مداخل ميدان التحرير بالأسلاك الشائكة والمدرعات تحسبا لمظاهرات اليوم الأحد في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، بحسب الجزيرة نت.

وعززت قوات الأمن انتشارها في الميدان -الذي يعد رمزا لثورة 25 يناير- وتمركزت الآليات العسكرية في محيطه ومداخل الشوارع المؤدية إليه مع دعوة عدد من القوى والحركات الثورية للنزول إلى الشوارع والميادين للتظاهر تنديدا لعزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسى وتبرئة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وكبار قيادات الأمن من تهم قتل متظاهري ثورة يناير.

ومنعت قوات الأمن العشرات من أهالي قتلى ومصابي الثورة من دخول ميدان التحرير قبل ساعات من حلول الذكرى الرابعة للثورة، واشتكى هؤلاء من أنهم لم يحصلوا على أي حقوق خاصة بذويهم وما زالوا يعانون منذ أربع سنوات.

وقالت وزارة الداخلية إن قوات الأمن لن تسمح بأي تجمعات في الميادين الرئيسية خلال هذه الذكرى.

وكان ميدان التحرير شهد الأربعاء الماضي مظاهرة خاطفة لعدد من الطلاب والشباب المعارضين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك رغم الحضور الأمني.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها “يسقط يسقط حكم العسكر” و”الشعب يريد إسقاط النظام”، قبل أن تفرقهم قوات الأمن سريعا باستخدام الغاز المدمع وطلقات الخرطوش، كما اعتقلت 13 شخصا.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*