أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / العاهل السعودي يتعهد ببناء اقتصاد قوي لا يعتمد على النفط

العاهل السعودي يتعهد ببناء اقتصاد قوي لا يعتمد على النفط

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمة الثلاثاء إنه سيعمل على بناء اقتصاد قوي ومتين لا يعتمد بشكل رئيسي على النفط وتعهد بالسعي لتوفير الوظائف للشباب وتوفير السكن بشكل عاجل للمواطنين.

وأكد الملك سلمان أنه سيكافح الفساد ويتصدى لكل من يهدد استقرار المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم.

وأوضح العاهل السعودي في كلمته التي أذاعها التلفزيون السعودي والتي حدد فيها معالم عهده أن خطته الاقتصادية ستشمل العمل على تنويع مصادر الدخل في وتوفير السكن والخدمات.

وقال “سوف نعمل على بناء اقتصاد قوي قائم على أسس متينة تتعدد فيه مصادر الدخل وتنمو من خلاله المدخرات وإيجاد فرص العمل في القطاعين العام والخاص وتشجيع المؤسسات المتوسطة والصغيرة على النمو ودعمها لتكوين قاعدة اقتصادية متينة لشريحة كبيرة من المجتمع.”

وأضاف “ستكون السنوات القادمة زاخرة بإنجازات مهمة بهدف تعزيز دور القطاع الصناعي والقطاعات الخدمية في الاقتصاد الوطني، وتابع “عازمون بحول الله وقوته على وضع الحلول العملية العاجلة التي تكفل توفير السكن الملائم للمواطن.”

وتولى الملك سلمان حكم البلاد عقب وفاة أخيه الملك عبدالله في يناير كانون الثاني الماضي.

وفي إشارة إلى الفوضى التي تهدد المملكة من المناطق المحيطة بها قال العاهل السعودي إنه لن يسمح لأحد بالعبث بأمن واستقرار المملكة.

وقال “نقول لأبنائنا وبناتنا ولكل من يقيم على أرضنا إن الأمن مسئولية الجميع ولن نسمح لأحد أن يعبث بأمننا واستقرارنا‭.” – See more at: http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleno=223407#sthash.rPRntoZE.dpuf

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*