أخبار عاجلة
الرئيسية / events / المعايطة : على الحكومة التدخل ايجابا في الازمات المالية للصحف اليومية

المعايطة : على الحكومة التدخل ايجابا في الازمات المالية للصحف اليومية

طالب رئيس مجلس ادارة صحيفة الرأي سميح المعايطة الحكومة التدخل إيجابا في الأزمة المالية التي تعاني منها الصحف اليومية في الأردن , مبينا ان الصحف اليومية هي خط من خطوط الدفاع عن الوطن ولا بد من التدخل من اجل دعمها.

وبين خلال محاضرة له في كلية الاعلام في جامعة الزرقاء ان الصحف اليومية والإعلام الوطني يجب ان يدعما كونهما يدافعان عن الوطن ولان المؤسسات الاعلامية مؤسسات وطنية , مؤكدا اننا اليوم بحاجة الى قرار جريء لانقاد الصحف قبل ان تنهار.

وقال ان الاعلام يكون وطنيا عندما يمارس المهنية بموضوعية ومهنية عالية , مبينا ان الاعلام يجب ان لا يكون محايدا لأنه لا يستطيع ان يكون كذلك , مشيرا ان المؤسسات الاعلامية تعمل بموجب توجهات معنية وقد يكون الاعلام الخاص حزبيا او يعمل بدعم من جهة مالية او جهة فكرية وبالتالي فلا يوجد اعلام محايد.

وبين ان السنوات العشر الماضية شهدت توسعا كبيرا في الاعلام الخاص وان الاعلام الرسمي بقي كما هو , مبينا بان الاردن شهد توسعا كبيرا في الاعلام الخاص وظهور العديد من المؤسسات الاعلامية غير الرسمية وغير المكتملة وبعضها كان عبئا على الاعلام وبعضها اساء للجسم الاعلامي , مشيرا ان في الاردن 32 محطة اذاعية خاصة ومثلها محطات فضائية ومائة موقع اعلامي مرخص وقد كانت قبل الترخيص اربعمائة موقع.

وأكد ضرورة تطوير الاعلامي لنفسه وان يواكب المستجدات التي تحدث على الساحة الاعلامية وان يكون مطلعا على مختلف القضايا المحلية والإقليمية وان يؤدي رسالته وفق القانون والنظام , لافتا ان التدريب والتأهيل من اهم المشكلات التي تواجه الصحفيين والمؤسسات الاعلامية .

ورد المعايطة على اسئلة الطلبة مؤكدا ان طلبة الصحافة والاعلام يجب ان يأخذوا دورهم في المؤسسات الاعلامية الوطنية ويجب تقديم المزيد من الدعم للمؤسسات الاعلامية الرسمية لتكون قادرة على اداء مهمتها ورسالتها تجاه المجتمع.

وكان عميد كلية الصحافة والاعلام الدكتور ابراهيم ابو عرقوب تحدث في بداية الندوة مؤكدا اهمية تخريج صحفيين الى السوق المحلي قادرين على المشاركة في صياغة الاعلام الوطني , مبينا ان الاردن فيه الكثير من الاعلاميين اصحاب الخبرات الكبيرة والذين عملوا على تطوير الاعلام في عدد من الدول المجاورة وان الانسان الاردني صاحب خبرة وكفاءة وقادر على العمل والانتاج وبالتالي يجب تقديم الدعم الكافي واللازم له .

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*