أخبار عاجلة
الرئيسية / events / الملك: الاقتصاد الأردني يوفر بيئة استثمارية آمنة وجاذبة
الملك: الاقتصاد الأردني يوفر بيئة استثمارية آمنة وجاذبة

الملك: الاقتصاد الأردني يوفر بيئة استثمارية آمنة وجاذبة

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس في العاصمة الكندية أوتاوا، مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، آليات تعزيز العلاقات الأردنية الكندية، وسبل تطويرها في مختلف الميادين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والعالم.
وتناولت، مباحثات جلالته مع هاربر، أوجه التعاون المشترك بين البلدين، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والتنموية، وسبل تعزيز الاتفاقيات المبرمة بينهما والبناء عليها، وبما يسهم في تمتين أواصر العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
وأعرب جلالته عن تقدير الأردن لما تقدمه كندا من دعم للمملكة، في سبيل مساعدتها على إنجاز البرامج التنموية والتخفيف من التحديات الاقتصادية التي تواجهها.
واستعرض جلالته، خلال مباحثات ثنائية تبعها أخرى موسعة، ميزات الاقتصاد الأردني، وما يوفره من بيئة استثمارية آمنة وجاذبة، متطلعا للاستفادة من هذه الميزات من قبل المستثمرين الكنديين.
كما تطرقت المباحثات إلى الأوضاع والتحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خصوصا الجهود الدولية المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب وعصاباته.
وأكد جلالته ضرورة تبني استراتيجية شاملة بمختلف الأبعاد لنبذ جميع أشكال الإرهاب والتطرف، والعمل على تكثيف الجهود الدولية والإقليمية للتصدي لهذا الخطر، الذي يستهدف أمن واستقرار جميع الدول والشعوب دون استثناء.
وفيما يتعلق بجهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، جدد جلالة الملك التأكيد على ضرورة تكاتف جهود جميع القوى والأطراف الدولية المؤثرة للعمل على تهيئة الظروف الملائمة لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتذليل العقبات التي تقف حائلا أمام استئناف المفاوضات، استنادا إلى حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*