أخبار عاجلة
الرئيسية / events / الملكة تزور مركز روح الشرق لذوي الإعاقة

الملكة تزور مركز روح الشرق لذوي الإعاقة

ويقدم المركز برامج متخصصة تتناسب مع الفروق الفردية للمستفيدين في مجالات الحياكة والتطريز، والخياطة، والخياطة المتقدمة، وصناعة الاكسسوارات والطلاء، والاعمال الخشبية والفسيفساء والموسيقى وعرض المنتجات.
وشاهدت جلالتها ابداعات المستفيدين في مجالي الرسم والتطريز مستفسرة منهم عن المهارات التي يتم تدريبهم عليها لاكتشاف إمكاناتهم الحقيقية، وتطوير مخيلتهم، وإبداعهم وتعبيرهم عن ذاتهم، وتشمل برامج المركز جانبا اكاديميا يساعد الطلاب على القراءة واستخدام الارقام واجراء عمليتي الجمع والطرح.
وتبادلت جلالتها الحديث مع الطلبة في قسم الخياطة حيث يتم تدريبهم من قبل مدربات متخصصات ليتقنوا الانتاج الذي يتميز بجودة وتصاميم جذابة ويعرض للبيع.
وفي قسم النجارة والفسيفساء شاركت جلالتها الطلبة في المراحل النهائية لتركيب قطع خشبية على واحدة من المنتجات المتنوعة التي يتم انتاجها بتصاميم تمزج الحداثة بالتراث.
وخلال جولة جلالتها يرافقها المدير المؤسس للمركز سامي ناصر استمعت جلالتها الى موشح غنائي قدمه طلبة المركز ضمن برنامج استخدام الفن والدراما لمساعدة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على اكتساب مهارات النطق واتقان مخارج الحروف واطلعت جلالتها على منتوجات الطلبة. وقالت مديرة المركز فلسطين عوض ان المركز يدرب الطلبة على برنامج للمهارات الحياتية بهدف مساعدتهم على الاستقلالية واكسابهم للمهارات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية داخل المنزل وخارجه مثل النظافة الشخصية، إدارة النقود، الطهي، إعادة التدوير.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*