أخبار عاجلة
الرئيسية / events / عدم اعتراف الأردن بالمجلس البلدي الذي يحكم المدينة المقدسة النسور يوضح سبب إضافة “أمين القدس” في قانون البلديات الأردني
عدم اعتراف الأردن بالمجلس البلدي الذي يحكم المدينة المقدسة النسور يوضح سبب إضافة “أمين القدس” في قانون البلديات الأردني

عدم اعتراف الأردن بالمجلس البلدي الذي يحكم المدينة المقدسة النسور يوضح سبب إضافة “أمين القدس” في قانون البلديات الأردني

شرع مجلس النواب في أولى جلساته بالدورة الاستثنائية الحالية اليوم الاحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مناقشة بنود قانون البلديات لسنة 2015.

ويعتبر قانونا البلديات واللامركزية من أبرز التشريعات المدرجة على جدول اعمال الدورة الاستثنائية الحالية، واهم عناصر مشروع الاصلاح الديموقراطي النوعي.

ويهدف مشروع القانون وفق اسبابة الموجبة الى تعزيز استقلالية البلديات في الوظائف والمسؤوليات المناطة بها وتجسيدا لمفهوم اللامركزية من خلال إنشاء المجالس المحلية ومنحها جزءا من اختصاصات المجلس البلدي.

واقر النواب التعريفات الواردة في مشروع القانون قبل ان يرفع رئيس المجلس الجلسة الى يوم الثلاثاء المقبل في جلستين صباحية ومسائية.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الإشارة إلى مدينة القدس في التعريفات الواردة بالقانون “امين القدس” هدفها واضح ورمزي وهو عدم اعتراف الاردن بالوضع القانوني الحالي لمدينة القدس ولا بالمجلس البلدي الذي يحكم المدينة المقدسة.

ولفت الى ان الوثيقة الموقعة بين جلالة الملك والرئيس الفلسطيني تؤكد ان القدس أرض فلسطينية، ولكن العهدة للاماكن المقدسة للاردن.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*