أخبار عاجلة
الرئيسية / events / تلاميذ مقدسيون يتلقون دروسهم في ساحة المدرسة لقلة الغرف
تلاميذ مقدسيون يتلقون دروسهم في ساحة المدرسة لقلة الغرف

تلاميذ مقدسيون يتلقون دروسهم في ساحة المدرسة لقلة الغرف

يضطر نحو 80 تلميذا من مدرسة شعفاط الابتدائية في شرق القدس المحتلة لتلقي دروسهم في ساحة المدرسة، بينما يدرس مئة تلميذ آخر في فصلين مستأجرين من دون نوافذ لعدم توفر غرف دراسية.
ويواظب قسم من تلاميذ مدرسة شعفاط للبنين «ج» في مخيم شعفاط على دوامهم المدرسي في ساحة المدرسة أو في غرف مكتظّة من دون نوافذ، وذلك لعدم تمديد عقد الإيجار لإحدى مباني المدرسة.
وحتى نهاية العام المنصرم درس في هذه المدرسة 920 تلميذا في 27 فصلا داخل 3 بنايات استأجرت لهذه الغاية، إلا ان بلدية الاحتلال في القدس رفضت عرض صاحب العقار رفع دفعة الإيجار. وبدلاً من توفير حل بديل او حتى مؤقت للتلاميذ المنتسبين للمدرسة، افتتحت السنة التعليمية بانتظام ما يجبر الهيئة التدريسية على تعليم 80 تلميذا في ساحة المدرسة رغم درجة الحرارة الخمسينية، ومئة آخرين في غرفتين مستأجرتين في مبنى قريب من المدرسة من دون نوافذ أو مروحة أو مكيف هوائي.
وجاء في رسالة جمعية حقوق المواطن أنّ إهمال بلدية القدس وعدم حرصها على ترتيب عقد الإيجار قبل بداية العام الدراسي، أديا الى عدم انتظام الدراسة في المدرسة، وإلى استقبال تلاميذ وتدرسيهم في باحتها. ووصفت نهج البلدية بعدم توفير بديل لائق للتلاميذ بالاستهتار الخطير وبمس فادح في حقهم الأساس في التعليم والكرامة.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*