أخبار عاجلة
الرئيسية / events / الاخوان القائمة و العمل الاسلامي يدعوان لقطع العلاقات مع إسرائيل

الاخوان القائمة و العمل الاسلامي يدعوان لقطع العلاقات مع إسرائيل

دعت قيادات في جماعة الإخوان المسلمين القائمة، وحزب جبهة العمل الإسلامي، الحكومة إلى “التحرك العملي” للرد على انتهاكات العدو الصهيوني في المسجد الأقصى، وذلك بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، فيما أعلنت إطلاقها لجملة من الفعاليات، المتضامنة مع القدس، وسط دعوات منددة أيضا بما قالت إنه “عودة نهج الاعتقالات السياسية” بين صفوف الناشطين.
وجاءت دعوات هذه القيادات، خلال مؤتمر صحفي عقدته الحركة الإسلامية في مقر “العمل الاسلامي” أمس، بحضور مراقب عام الجماعة “القائمة” د. همام سعيد وأمين عام الحزب محمد عواد الزيود، والناطق الإعلامي للحزب مراد العضايلة، ونائب الأمين الأول علي أبو السكر.
واعتبرت الحركة، في بيان تلاه الزيود، أن الموقف الأردني حيال الانتهاكات في القدس “ما زال يتأرجح بين الشجب والاستنكار، دون أن يرتقي الى مستوى الوصاية، التي يحملها في عنقه” على حد قوله، وقال إن “فلسطين هي الأقرب والأدنى، وشعبها هو الأكثر التحاماً مع قضايا الأمة”.
ودعا البيان الحكومة إلى تبني موقف “أكثر وضوحا”ً في نظرته الى مشروعية المقاومة ودعمها في فلسطين.
وأعلنت الحركة عن تنظيمها لـ”فعالية مركزية كبرى” في 23 الشهر الجاري، بالتنسيق والتشاور مع عدد من الشخصيات والهيئات، نصرة للأقصى، فيما تنظم مسيرة بعد غد الجمعة وسط البلد من أمام الجامع الحسيني.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*