أخبار عاجلة
الرئيسية / events / مواطنون يتبرعون بقيمة كفالة أصغر أسير أردني بمعتقلات الاحتلال
مواطنون يتبرعون بقيمة كفالة أصغر أسير أردني بمعتقلات الاحتلال

مواطنون يتبرعون بقيمة كفالة أصغر أسير أردني بمعتقلات الاحتلال

استطاع والد أصغر أسير أردني في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي محمد مهدي من تأمين كفالة أبنه، التي تبلغ 6 آلاف دينار، وذلك من خلال الهبة التي انتفض لها شباب وشابات أردنيون استطاعوا تجميع المبلغ في أقل من 48 ساعة.
والأسير مهدي، هو أصغر أسير أردني حكم عليه بالسجن 15 عاما، وكفالة تبلغ 15 ألف شيكل (نحو 6 آلاف دينار)، وهو مبلغ تعجز أسرته عن تأمينه.
وما إن أعلن مجموعة من الشباب والشابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعمل حملة لجمع مبلغ الكفالة، هبت الجهود الخيرة في جمع المبلغ وإعطائه لوالده خلال أقل من يومين.
ويقول والد الأسير مهدي،  “لم أتفاجأ من نخوة الأردنيين، وغيرتهم على كرامة ابني والتي هي جزء من كرامتهم”، لكنني أتساءل “أين مسؤولية الجهات الحكومية الأردنية في تحملها هذا العبء، بدلا من أشخاص أوضاعهم المادية عادية جداً؟”.
ويضيف “حتى هذه اللحظة لم يكترث أي مسؤول أردني حول عدد الطرقات التي طرقتها في أبواب الجهات الرسمية”، مؤكداً أن المبلغ تم إرساله إلى المحكمة الإسرائيلية.
ويستنكر والد مهدي ما أسماه “التقاعس الحكومي”، إزاء متابعة قضية أبنه على نحو خاص، وقضية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال عموما، قائلا “منذ اليوم الأول لاعتقال ابني، وأنا أطرق باب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، باحثا عن جواب يشفي غليلي، حول مصيره ومصير باقي الأسرى الأردنيين”.
من جانب آخر، يطلق فريق دعم الأسرى الإعلامي “فداء” حملة إلكترونية غدا الخميس تضامنا مع الأسير الأردني المضرب عن الطعام عبدالله أبو جابر.
يذكر أنه أبو جابر دخل يومه الثمانين وهو مضرب عن الطعام.
وتعقيبا على هذه الحملة، قال رئيس الفريق الأسير المحرر أنس أبو خضير،  “نحذر من استفراد الاحتلال الصهيوني ممثلا بمصلحة السجون الصهيونية بأسرانا في السجون، في ظل انشغال فلسطين بثورتها وانشغال العالم العربي بظروفه الداخلية”.
وأكد أن الاحتلال اليوم يمارس عملية تصفية جسدية للأسرى المضربين عن الطعام في غفلة من المؤسسات المختصة المحلية والدولية، مضيفاً “كفريق اعلامي مختص في قضية الأسرى ندق ناقوس الخطر، وندعو وسائل الإعلام إلى القيام بواجبها في فضح ممارسات الاحتلال”.
يذكر أن الأسير أبو جابر بدأ إضرابا عن الطعام بتاريخ 9 / 11 / 2015 مطالبا بعرضه على محكمة الثلث “الشليش”، وهو مصر على استمرار إضرابه حتى تحقيق مطلبه مما أدى إلى تدهور حالته الصحية دون أي استجابة أو اهتمام.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*