أخبار عاجلة
الرئيسية / events / بداية تأثير المنخفض الجوي

بداية تأثير المنخفض الجوي

تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم بشكل ملموس وكبير، لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقليل، وفق موقع “طقس العرب”.
وقال الموقع “يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، بخاصة الجبلية، وغائماً جزئياً إلى غائم. وتهطل زخات متفرقة من المطر في الشمال، تمتد تدريجياً إلى المنطقة الوسطى”.
وأشار الى أنه مع ساعات عصر ومساء اليوم، تصبح الزخات رعدية غزيرة على فترات، ومصحوبة بزخات بَرَد أحياناً.
وأضاف الى أن الرياح تكون جنوبية غربية، نشطة السرعة مُعظم الأوقات، وتثير الغبار والأتربة في مناطق البادية، وفي خليج العقبة، تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تتحوّل مساءً إلى شمالية.
أما خلال ساعات مساء اليوم، فتسود أجواء باردة بشكل لافت وغائمة وماطرة في الشمال والوسط، وتكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد والبَرَد أحياناً. ولفت الموقع الى هطول زخات متفرقة من المطر والبَرَد في المرتفعات الجبلية الجنوبية، بحيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الثلج فوق قمم جبال عجلون وجرش شمالاً، والمزار الجنوبي والشراه في الجنوب. وقال الموقع إن الرياح تكون جنوبية غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.
وأضاف “طقس العرب” أنه يتوقع انخفاض درجات الحرارة نهار غد بشكل إضافي، لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام، أي بين 4-6 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً بشكل لافت، وغائماً وماطراً على فترات، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً في الشمال والوسط، مصحوبة بزخات البَرَد. كما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق قمم جبال عجلون وجرش شمالاً والمزار الجنوبي والشراه في الجنوب. وتمتد الأمطار عصراً ومساءً إلى البادية الشرقية والجنوبية. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في مناطق البادية.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*