أخبار عاجلة
الرئيسية / events / خدمة مجتمع “الأردنية” خطوة رائدة في تطوير الاداء

خدمة مجتمع “الأردنية” خطوة رائدة في تطوير الاداء

أكدت الجامعة الأردنية سعيها لتقديم البرامج الأكاديمية ذات الجودة، لتلبي حاجة المجتمع وتضع نواة التقدم المعرفي في خدمة قضايا المجتمع الطلابي مساهمة منها في الوصول إلى أعلى مستويات تقديم الخدمة.
ويعد مكتب خدمة مجتمع الجامعة الأردنية للشؤون القانونية، الذي تأسس العام 2015 لغايات الاهتمام بالطلبة والمجتمع الجامعي، من خلال تقديم المشورة القانونية والحصول عليها عن طريق تقديم استشارات تتسم بالدقة والحيادية، خطوة رائدة في تطوير الأداء، وهو الوحيد على مستوى الجامعات الأردنية.
وتكمن آلية عمل المكتب، وفقا لمديره معتز الجعفري، في الدخول إلى موقع دائرة الشؤون القانونية ومن ثم تعبئة النموذج الموجود تحت أيقونة “أعرف حقك”، مع مراعاة الشروط الواردة عليه للاستفادة من خدمات المكتب، بحيث يطرح متلقي الخدمة السؤال الذي يبحث عن إجابته ومن ثم يتم الرد على سؤاله خلال 48 ساعة، بالتنسيق مع عيادات الطلبة في كلية الحقوق للبحث عن الجوانب القانونية لسؤال متلقي الخدمة.
وأشار الجعفري إلى أن المكتب قدم منذ تأسيسه أكثر من 100 مشورة قانونية في القضايا التعليمية بالنسبة للطلبة، فيما كان التنقل والانتداب والعلاوات أغلب المشاكل التي تعترض الموظفين، أما أعضاء الهيئة التدريسية فكانت غالبية المشورات القانونية تتعلق بإجراءات التقدم للتعيين والترقية.
ولفت إلى أنه بعد الحصول على الجواب القانوني من الجهات المتخصصة يتم الاتصال بمتلقي الخدمة للحضور إلى المكتب لإعطائه الإجابة.
وقال إن المكتب لا ينظر في أي طلب تنقصه المعلومات وعدم الوضوح لإبداء الرأي القانوني حوله، منوها إلى أن أي مشورة قانونية مقدمة من المكتب غير ملزمة لدائرة الشؤون القانونية أو رئاسة الجامعة.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*