أخبار عاجلة
الرئيسية / slide / ترجيح رفع أسعار المحروقات من 2- 3.5%..وتثبيت اسطوانة الغاز
ترجيح رفع أسعار المحروقات من 2- 3.5%..وتثبيت اسطوانة الغاز

ترجيح رفع أسعار المحروقات من 2- 3.5%..وتثبيت اسطوانة الغاز

رجح مصدر مطلع رفع اسعار المشتقات النفطية لشهر ايار المقبل بنسب تتراوح من 2-3.5% ، وتثبيت سعر اسطوانة الغاز عند 7 دنانير.
وبين المصدر في تصريح أن معدل سعر برميل النفط ارتفع منذ بداية الشهر الجاري وحتى أول من أمس بواقع 11% عن نفس الفترة من الشهر الماضي حيث بلغ 44 دولارا بينما سجل في نهاية الشهر الماضي 38 دولارا للبرميل.
وبين المصدر أن سعر مادة البنزين شهدت ارتفاعا منذ بداية الشهر الحالي لغاية أول من أمس ما يقارب 2.2% ، وسعر مادتي الديزل والكاز لنفس الفترة ما يقارب 2.5% ، مشيرا الى احتمالية ارتفاع النسب في حال استمرار ارتفاع اسعار النفط عالميا.
وتقوم لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، والتي يرأسها امين عام الوزارة وعضوية امين عام وزارة المالية وامين عام وزارة الصناعة والتجارية، وبرقابة من رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب، على تحديد اسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية للمشتقات النفطية.
وكانت الحكومة قامت نهايه الشهر الماضي برفع أسعار البنزين بنوعيه 90 و95 بنسبة 6.1% و6.9 % ليصبح سعرهما على التوالي 525 و695 فلساً. كما رفعت الحكومة في تسعيرتها الشهرية الديزل والكاز بنسبة 10.9 % ليصبح السعر ٣٥٥ فلساً.
الراي

عن abdelrahman abualshiekh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*