أخبار عاجلة
الرئيسية / events / الجمعة.. يوم النفير العام لنصرة للمسجد الأقصى المبارك
الجمعة.. يوم النفير العام لنصرة للمسجد الأقصى المبارك

الجمعة.. يوم النفير العام لنصرة للمسجد الأقصى المبارك

من المقرر أن تشهد فلسطين المحتلة، وعدة دول عربية وإسلامية اليوم الجمعة، مسيرات غضب نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لأخطر تهويد وتهديد للوجود الإسلامي فيه من قبل الكيان الصهيوني.

ودعت عشرات المؤسسات والفصائل والجهات العربية والإسلامية للنفير العام، الجمعة، والخروج في الشوارع وأداء الصلاة في الميادين والساحات العامة، وخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

ويؤدي المقدسيون الصلوات منذ يوم الأحد الماضي عند بابي المجلس والأسباط قرب الأقصى، رغم إجراءات الاحتلال التعسفية ضدهم، والاعتداء المستمر بحقهم.

دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة قررت إغلاق جميع المساجد في أحياء وقرى وبلدات القدس الجمعة، والتوجه لأداء الصلاة أمام أبواب الأقصى، رفضا للبوابات الإلكترونية والإجراءات الصهيونية العنصرية.

كما دعت المرجعيات الدينية والقوى الوطنية للتوجه إلى المسجد الأقصى الجمعة، بدلا من الصلاة في جوامع القرى والأحياء.

نفيرٌ عربي وإسلامي

عربيا، أعلنت الأوقاف الأردنية عن توحيد خطبة الجمعة، حول “حماية المسجد الأقصى والدفاع عنه”.

ووُجهت دعوات لخروج مسيرات غاضبة نصرة للأقصى في عدة دول عربية وإسلامية، في الأردن ولبنان وموريتانيا والجزائر، وغيرها من الدول الإسلامية.

ومنذ يوم الأحد الماضي، يرفض الفلسطينيون الدخول إلى المسجد الأٌقصى من خلال البوابات الإلكترونية، مؤكدين عزمهم مقاومة هذا الإجراء العنصري بحق المسجد وعامة المسلمين.

وشهد محيط المسجد الأقصى، خاصة محيط بابي الأسباط والمجلس، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الأيام الماضية، بعد الاعتداء على المصلين، إلّا أن أعداد المرابطين في تزايد مستمر وهم بالآلاف رفضا للاحتلال الصهيوني.

ويؤدي المصلون الصلوات قبالة أبواب المسجد الأقصى المبارك، وفي الشوارع المحيطة، مع استمرار توافد المقدسيين وأهل الداخل الفلسطيني المحتل لبوابات المسجد للاعتصام.

وناشدت المرجعيات الدينية، الجميع إلى النفير وشد الرحال للمسجد الأقصى وإقامة الصلاة فيه، وفي حال استمر الاحتلال في فرض إجراءاتها التفتيشية، أن تُقام الصلاة أمام أبواب الأقصى وفي شوارع القدس وأزقتها.

13394212_554916691355438_2320832783834404483_n

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*