أخبار عاجلة
الرئيسية / events / ندوة بعنوان “شاهد على العصر” في جمعية رابطة أهالي كفرعانة
ندوة بعنوان “شاهد على العصر” في جمعية رابطة أهالي كفرعانة

ندوة بعنوان “شاهد على العصر” في جمعية رابطة أهالي كفرعانة

نظمت جمعية رابطة  أهالي كفرعانة ، ندوة ثقافية رائعة  بعنوان ( شاهد على العصر ) ألقاها سعادة الاستاذ “محمد ذياب الموسى “جمعت عدد غفير من أبناء كفرعانة وشيوخها و اصدقائه و من جمعيات المجتمع المحلي في عرين أهالي كفرعانة وذلك يوم السبت الموافق 2017/8/12. حيث افتتحت الندوة يالسلام الملكي ثم كلمة السيد عبدالرحمن دغمش رئيس جمعية رابطة أهالي كفرعانة وبعدها تحدث سعادة الاستاذ محمد ذياب الموسى عن كفرعانة و عبق الذكريات و استمع الحضور الى مداخلات واستذكار التاريخ الكفرعاني والذي هو جزء من تاريخ فلسطين في جو أخوي وعائلي ، وشكر الحضور الجمعية لما تقوم به من جهود لجذب مثل هذه الشخصيات العريقة من جيل النكبة الذي ما زال يحلم بالعودة كونه حق مقدس لا رجعة فيه وتذكيرا مستمرا لفلسطين التي تكالبت عليها أجيال تلو اجيال والتي ستبقى فلسطين من النهر إلى البحر مهما طال الاحتلال والأزمان.
وفي نهاية المحاضرة قدم السيد عبدالرحمن دغمش درع التميز  للاستاذ محمد ذياب الموسى تقديرا لجهوده المتواصلة وعطاءه  المتميز للجمعية.
****
ولد الاستاذ محمد ذياب الموسى  في قرية «كفر عانة/يافا» الفلسطينية سنة 1933 وتلقى فيها علومه الابتدائية، قبل أن يتوجه للدراسة في الكلية العربية في القدس، والتي كانت أهم وأكبر مدرسة ثانوية في فلسطين. ثم توجه  إلى الكويت للعمل في التدريس سنة 1951 قبل أن ينتقل إلى العمل في الإمارات في 1954. وتدرج في المناصب الى ان وصل الى منصب المستشار التربوي في ديوان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ويعتبر الاستاذ محمد ذياب من واضعي حجر الأساس في بناء التعليم النظامي في دولة الإمارات.

 

.

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*